الجمعة، 4 أكتوبر 2013

_إستكمالاَ للبرنامج العلاجي _إستراتيجية الألوان في القراءة _للدكتورة شيماء عطية الجوهرى

إستراتيجية الألوان في القراءة :

1-       يعرض المعلم كلمات في بطاقات ( كلمات مكونة من ثلاثة حروف ) وكل حرف يلون بلون مختلف .
2-                     يقوم المعلم بقراءة كلمة واحدة من البطاقات بصوت واضح ( أسد ) .
3-                     يقوم المعلم بتحليل حروف هذه الكلمة ( أ ، س ، د ) .




4-                     يقوم المعلم بقراءة هذه الكلمة .
5-                     يقوم المعلم بعرض كلمات أخرى على الطالب .
6-                     يقوم الطالب بتحليل حروف هذه الكلمات .
7-       يقوم الطالب بمحاولة قراءة باقي الكلمات مع إعطاء الطالب فرصة لمحاولة تهجئة الحروف .
8-                     يعرض المعلم على الطالب كلمات أخرى بدون ألوان ، ويقوم الطالب بقراءة هذه الكلمات .

جبل
قمر
سلم
طير
برد
حبر
كتب
عسل


ت‌)        تكتب الكلمة على بطاقة أو ورقة ويوضح الحرف الأول بلون مختلف ( ملعب ، مكتب ، مسبح ) .

ث‌)            يوضح الحرف الأول من الكلمة بوضع علامة فوقه أو تحته مثل                       ( * ، ----- ،       ، ....... ) .
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق